إحالة أوراق محمد مرسي وأسير وشهيد فلسطيني إلى المفتي في قضية اقتحام السجون

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 16 مايو 2015 - 1:27 مساءً

أحالت محكمة جنايات القاهرة اليوم (السبت) أوراق الرئيس المصري السابق محمد مرسي والأسير حسن  سلامة  المحكوم  مؤبد في سجون الاحتلال  الصهيوني  والشهيد رائد العطار الذي تم إغتياله بالعدون الأخير على قطاع  غزة 2014 وعدد أخر من الفلسطينيين

حكمها في قضيتي أحداث اقتحام السجون المصرية خلال ثورة 25 كانون الثاني/يناير، ووقائع التخابر مع منظمات وجهات أجنبية، والمتهم فيهما الرئيس السابق محمد مرسي، وعدد من قيادات “الاخوان”، وحركة “حماس”، و”حزب الله” اللبناني.

ويحاكم مع الرئيس المعزول مرسي، في قضية اقتحام السجون، 130 من قيادات “الاخوان”، بينهم المرشد العام محمد بديع، ومحمد البلتاجي وسعد الكتاتني وعصام العريان، كما يحاكم في قضية التخابر مع مرسي أيضًا 35 آخرين بتهمة التخابر مع دول و منظمات أجنبية خارج البلاد، وإفشاء أسرار الدفاع عن البلاد لدولة أجنبية ومن يعملون لمصلحتها، وتمويل التطرف.

وتوجه إليهم تهم: التدريب العسكرى لتحقيق أغراض التنظيم الدولى لـ”الاخوان”، وارتكاب أفعال تؤدي إلى المساس باستقلال البلاد ووحدتها وسلامة أراضيها ومن بين المتهمين فيها أيضًا محمد بديع وخيرت الشاطر ونجله وسعد الكتاتني وعصام العريان ومحمود عزت ومحمد البلتاجي وسعد الحسينى وعصام الحداد ونجله وصفوت حجازي وأحمد عبد العاطى ومحمد رفاعة الطهطاوى وأسعد الشيخة.

إلى المفتي لاستطلاع رأيه في شأن الحكم بإعدامه في قضية عرفت إعلامياً بـ “اقتحام السجون”.

وكان صدر حكم الشهر الماضي بسجن مرسي المنتمي إلى جماعة “الإخوان المسلمين” بالسجن 20 عاما في قضية قتل متظاهرين خلال حكمه الذي استمر عاماً.

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الفجر نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.