«جوجل» تطلق خاصية سجل البحث

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 27 أبريل 2015 - 12:59 صباحًا

سان فرانسيسكو – د ب أ – شركات خدمات الإنترنت تتسابق في تقديم الخدمات التي يقف وراءها الحنين إلى الماضي فمن تطبيق «تايم هوب» إلى خاصية «في مثل هذا اليوم» على موقع «فيسبوك» تتعدد الخصائص والتطبيقات التي تشبع هذا الحنين لدى المستخدمين. وأخيرا جاء محرك البحث الأشهر على الإنترنت (غوغل) لكي يأخذ خطوة أخرى إلى الأمام. قرر الموقع الشهير إضافة خاصية جديدة تتيح للمستخدم تنزيل قائمة بكل الكلمات أو الموضوعات التي قام بالبحث عنها في الماضي وتم حفظها.

وتقول «غوغل» إن الخاصية الجديدة تتيح للمستخدم «رؤية قائمة بالموضوعات والكلمات التي قام بالبحث عنها… وهذا يتيح له الوصول إلى البيانات الخاصة به في أي مكان ووقت يريده».

ولكي يستفيد المستخدم من الخاصية الجديدة يذهب إلى صفحة «ويب أند آب اكتيفيتي» ويقوم بتسجيل الدخول ويضغط على أيقونة الترس الموجودة في الركن العلوي الأيمن من الصفحة، ثم يختار زر تنزيل (داون لود) وبعد قراءة رسالة التحذير يختار (كرييت أركايف) أو «إنشاء ارشيف».

وبمجرد انتهاء عملية التحويل يتلقى المستخدم رسالة بريد إلكتروني للتأكيد ومعها رابط للبيانات.بعد ذلك سيتم تخزين تاريخ عمليات البحث التي يقوم بها المستخدم في مجلد «تيك أوت» على خدمة «جوجل درايف». كما يمكن تخزين البيانات على القرص الصلب لجهاز كمبيوتر المستخدم إذا كان يريد الحفاظ على نسخة إضافية منها.

ولتسهيل الوصول إلى مادة محددة كان قد سبق البحث عنها فإنه يتم ترتيب القوائم ترتيبا زمنيا. وينصح موقع «بي.سي ماجازين» المتخصص في موضوعات التكنولوجيا المستخدمين بعدم تنزيل مجلدات البحث على أجهزة الكمبيوتر العامة في المكتبات أو مقاهي الإنترنت أو حتى في منزل أحد الأصدقاء حرصا على الخصوصية وسرية بياناته وإذا كان المستخدم يريد فقط معرفة تاريخ بحثه على جوجل دون تنزيله فإنه يستطيع القيام بذلك من خلال رابط «غوغل دوت كوم/ هيستوري».

المصدر -

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الفجر نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.