1800 قتيل حتى اللحظة في زلزال نيبال المدمر وانهيار جليدي في افرست

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 26 أبريل 2015 - 7:32 صباحًا

كاتمندو (وكالات) – ضرب زلزال قوي نيبال وتسبب في هزات ارتدادية في شمال الهند يوم السبت ما أسفر عن مقتل أكثر من 1800 شخص  جتى  اللحظة وانهيار برج يعود للقرن التاسع عشر في العاصمة كاتمندو فضلا عن وقوع انهيار جليدي أسفر عن سقوط قتلى في جبل إفرست الأعلى في العالم.

ووردت تقارير عن دمار هائل في المناطق الجبلية النائية من البلاد بعد الزلزال الذي وقع بعد الظهر وبلغت قوته 7.9 درجة. ويقع مركز الزلزال وهو الأسوأ الذي يضرب نيبال على مدى 81 عاما على بعد 80 كيلومترا شرقي بوخارا ثاني أكبر مدن البلاد.

وأعاق انهيار الاتصالات جهود الإغاثة مما أثار مخاوف من وقوع كارثة إنسانية في مختلف أنحاء البلد الفقير الواقع على جبال الهيمالايا ويبلغ عدد سكانه 28 مليون نسمة.

وقال متحدث باسم الشرطة إن عدد قتلى الزلزال المدمر ارتفع الى 1341 شخصا.

ومن بين القتلى أفادت انباء بمقتل أكثر من 630 شخصا في وادي نيبال و300 آخرين على الأقل في العاصمة. وأفادت تقارير بأن هناك 36 حالة وفاة أخرى في شمال الهند و12 في منطقة التبت الصينية وأربع حالات في بنجلادش.

ومع تصاعد المخاوف من وقوع كارثة انسانية في نيبال ناشدت الحكومة النيبالية العالم تقديم معونات وكانت الهند من بين اول من ارسل طائرة عسكرية محملة بالمعدات الطبية وفرق الاغاثة.

وزاد حجم الدمار الناجم عن الزلزال لأنه سطحي وتسبب في انهيار مبان واحداث شقوق في الطرق.

واستعد آلاف السكان للمبيت في العراء وشرعوا في اقامة مخيمات مؤقتة وجلسوا حول نيران أوقدوها حول المخيمات وتناول طعام جاء به متطوعون.

كلمات دليلية

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الفجر نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.