الاقتصاد الأمريكي سيشهد مزيداً من الضعف خلال 2016

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 19 مايو 2016 - 1:05 مساءً

الاقتصاد الأمريكي سيشهد مزيداً من الضعف خلال 2016

ضعف الطلب العالمي والنمو الاقتصادي دفع وكالة موديز لتخفض توقعاتها بشأن نمو الاقتصاد الأمريكي خلال هذا العام رغم أنها تتوقع مزيداً من السياسة الاقتصادية المرنة في الولايات المتحدة خلال العام القادم، كذلك كانت قد قلصت موديز توقعاتها إزاء الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي السنوي من نسبة 2.3% الى 2% خلال هذا العام.

وأضافت وكالة التصنيف الإئتماني أنها تتوقع بأن يقوم الإحتياطي الفيدرالي برفع معدلات أسعار الفائدة مرتين خلال هذا العام على الأكثر، وأشارت موديز المخاطر الأبرز التي تهدد الاقتصاد العالمي ومن ضمنها، المزيد من التباطؤ في النمو الاقتصادي الصيني وهذا ما قد يؤثر على خروج المستثمرين من الأصول الخطيرة ومما قد يحدث المزيد من التقلبات في الأسواق خلال الفترة المقبلة.

الدولار يسجل اعلى مستوياته في 7 اسابيع وسط توقعات لرفع سعر الفائدة

ارتفع الدولار مسجلا أعلى سعر على مدى سبعة أسابيع مقابل سلة من العملات الرئيسية لليوم الخميس بعد ان أشار محضر اجتماع نيسان/أبريل من بنك الاحتياطي الفدرالي إلى أن أسعار الفائدة قد ترتفع في أقرب وقت في الشهر المقبل .

وارتفع مؤشر الدولار والذي يقيس قوة الدولار مقابل سلة من ست عملات رئيسية ليسجل 95.33، وهو اعلى سعر منذ 29 آذار/مارس وكان اخر تداول عند 95.16.

وكشف محضر اجتماع السياسة النقدية لمجلس الاحياطي الفيدرالي الذي صدر يوم امس الاربعاء ان البنك المركزي كان من المرجح أن يرفع أسعار الفائدة في حزيران/يونيو ، إذا أشارت نقاط البيانات الاقتصادية إلى نمو أقوى في الربع الثاني وكذلك اذا كان هناك استقرار في معدل التضخم و وفرص العمل.

وسيقوم البنك المركزي الاميركي برفع أسعار الفائدة في كانون الاول/ديسمبر للمرة الاولى منذ عقد من الزمان تقريبا.

وأظهرت البيانات الاقتصادية في وقت سابق من الأسبوع أن أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة ارتفعت بأسرع معدل في ثلاثة أعوام في نيسان/ابريل ، بينما تراجع كل من الإنتاج الصناعي والإسكان.

وأشارت البيانات المتفائلة بأن الاقتصاد يستعيد الزخم في بداية الربع الثاني بعد تباطؤ النمو بشكل حاد في الربع الأول.

وتراجع الدولار/ين بنسبة 0.14٪ ليسجل 110.05 بعد أن سجل أعلى مستوياته في ثلاثة أسابيع من 110.38 في وقت سابق.

واستقر اليورو قرب أدنى مستوياته في سبعة اسابيع مع تداول اليورو/دولار عند 1.1216.

وتراجع الدولار الاسترالي الى أدنى سعر له في شهرين ونصف بعد صدور تقرير البيانات حول الوظائف المحلية المتباينة .

فلقد تراجع الاسترالي/دولار ليسجل ادنى سعر له عند 0.7192، وهو أدنى مستوى منذ 2 آذار/مارس قبل أن يتراجع إلى 0.7216.