توحيد توقيت مباريات الجولة الأخيرة للدوري الإماراتي الأسبوع 26

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 13 مايو 2017 - 4:50 مساءً

توحيد توقيت مباريات الجولة الأخيرة للدوري الإماراتي الأسبوع 26

قررت لجنة دوري المحترفين الإماراتية لكرة القدم، إقامة مباراة الجزيرة والظفرة ضمن الجولة الـ 26 ، والأخيرة من دوري الخليج العربي، في السادسة و10 دقائق من مساء يوم الجمعة المقبل بتوقيت الإمارات، على ملعب استاد محمد بن زايد بالعاصمة أبوظبي.

وستشهد نهاية المباراة تتويج فريق الجزيرة بدرع دوري الخليج العربي في نسخته التاسعة، وللمرة الثانية في تاريخه، بناء على اتفاق بين لجنة دوري المحترفين ونادي الجزيرة، لإتاحة الفرصة للتغطية الإعلامية والتلفزيونية المناسبة لهذا الحدث، بالإضافة إلى الحضور الجماهيري للمباراة .

كما قررت اللجنة توحيد موعد إقامة باقي مباريات الجولة لتقام في السادسة و5 دقائق من مساء يوم السبت المقبل، حيث يلتقي الشباب والوحدة في استاد مكتوم بن راشد آل مكتوم بدبي، ويحل الوصل ضيفاً على حتا في استاد حمدان بن راشد، كما يستضيف الأهلي فريق بني ياس الذي هبط رسمياً إلى دوري الدرجة الأولى بنهاية الجولة الماضية، ويلتقي دبا مع الشارقة، واتحاد كلباء مع العين، ويحل النصر ضيفا على الإمارات.

وستحدد نتائج هذه اللقاءات هوية الفريق الثاني الذي سيرافق فريق بني ياس إلى دوري الدرجة الأولى.

وجاء قرار إقامة المباريات في يوم واحد من منطلق إرساء مبادئ العدالة بين الفرق المنافسة على الهبوط، بجانب الفرق التي تطمح في الوصول إلى بطولة الأندية الآسيوية الأبطال في نسختها القادمة عبر المراكز الثلاثة الأولى.

سيكون اتحاد كلباء في مهمة صعبة لضمان نجاته من الهبوط بالدوري الإماراتي لكرة القدم، غدًا، عندما يواجه العين، بينما سيخوض منافساه دبا الفجيرة، والإمارات، اختبارين أكثر سهولة على الأرجح.

ويحتل اتحاد كلباء، المركز 11 بـ19 نقطة، ويتقدم على دبا الفجيرة، صاحب نفس الرصيد، بينما يأتي الإمارات في المركز 13، وقبل الأخير، بـ17 نقطة، وسيرافق واحد منهم بني ياس، إلى الدرجة الثانية.

ونجا الإمارات، من مصير بني ياس في الجولة الماضية، عندما هز الشباك في الدقيقة (90+6) ليتعادل (4-4) مع بني ياس.

ورغم صعوبة المواجهة بالنسبة لاتحاد كلباء، أمام العين، فهو يحتاج إلى التعادل فقط لضمان البقاء؛ بسبب تفوقه في المواجهات المباشرة، على دبا الفجيرة، والإمارات.

بينما لا يملك الإمارات، بديلاً عن الفوز على النصر، صاحب المركز السادس؛ للحفاظ على آماله، وانتظار هزيمة دبا الفجيرة، أمام الشارقة صاحب المركز التاسع.

ويكفي دبا الفجيرة، التعادل مع الشارقة، ليضمن البقاء حتى لو فاز الإمارات، إذ يتفوق في المواجهات المباشرة حيث تعادل على ملعبه، وفاز (2-0) خارج ملعبه.

وسيحاول الجزيرة، البطل، اليوم الجمعة، كسر الرقم القياسي في عدد النقاط بموسم واحد، لو انتصر على الظفرة صاحب المركز السابع.

وسيضمن الوصل، المركز الثاني بالبطولة، لو انتصر على حتا، بينما سيختتم الأهلي، ثالث الترتيب، الموسم ضد بني ياس، غدًا السبت.

ويلعب الشباب ضد الوحدة.

توحيد توقيت مباريات الجولة الأخيرة للدوري الإماراتي الأسبوع 26

شاهد البث المباشر للدوري